نائب رئيس المجلس العسكري يختتم زيارته الي تشاد

اختتم نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو زيارة رسمية الى جمهورية تشاد استمرت يوماً واحدا بدعوة من الرئيس التشادي ادريس دبي.
وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق الركن ياسر العطا عضو المجلس العسكري الانتقالي وعدد من المسؤولين بالدولة.

وأوضح الفريق الركن شمس الدين كباشي رئيس اللجنة السياسية الناطق الرسمي باسم المجلس في تصريح صحفي أن نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي أجري مباحثات مع القيادة التشادية تناولت العلاقات الثنائية بين البلدي و اطلع خلالها الرئيس التشادي علي تطورات الاوضاع السياسية والجهود والمبادرات المطروحة للوصول الي حل للمشكلة السياسية السودانية.
وقال الناطق الرسمي أن الرئيس التشادي أكد ازلية علاقات البلدين واهتمام تشاد ودعمها للعملية السلمية بالسودان وضرورة أن يكون الحل سودانيا مشيرا إلي أن المباحثات تناولت العلاقات التجارية وأداء القوات المشتركة.

وأكد الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري أن نائب رئيس المجلس العسكري التقي خلال الزيارة وفد حركة تحرير السودان برئاسة *مني اركو مناوي* رئيس الحركة ووفد حركة العدل والمساواة جناح جبريل إبراهيم بقيادة الدكتور *طاهر فتحي* .
وأبان الكباشي أنه وبعد جولة من التشاور والمباحثات قرر الطرفان تجديد وقف العدائيات لتهيئة الأجواء للتفاوض والدخول في العملية السلمية وأهمية الإسراع في التفاوض باعجل ما يمكن.

واشار الكباشي الي أن وفد الحركتين اشاد بقرار المجلس العسكري بإطلاق سراح اسري الحركات المسلحة باعتباره بادرة حسن نية تفتح المجال للدخول في عملية سلمية تؤسس للثقة.

ولفت الكباشي الي أن وفدي الحركتين رحبا بقرار المجلس العسكري بتكوين لجنة عليا للتواصل مع الحركات المسلحة وابديا استعدادهما الفوري للتواصل مع اللجنة لدفع عملية السلام والاستقرار وامنا علي ضرورة شمولية الحل والدعوة لجميع الحركات للإنضمام للعملية السلمية.